كشفت شركة مرسيدس الألمانية وأحد أعمدة صناعة السيارات في العالم عن https://twitter.com/MercedesBenz/status/1102872719211851776 باسم EQV وتتسع لثمانِ ركاب معًا. لتتماشي الشركة مع المثل القائل “الكرم الحقيقي هو أن تقوم بشيء لطيف لشخص لن يكتشف ذلك أبدًا” وهذا الأمر ينطبق على ما تقدمه الشركة للمجتمع والبيئة بشكل عام لتقليل انبعاثات الكربون في مجال مواصلات مختلف، لأن الكثير من الشركات تنتج سيارات كهربائية صغيرة لكن مرسيدس ذهبت لمنحى أعلى من غيرها.

وتستطيع حافلة EQV السير 400 كم على شحنة واحدة بفضل بطاريتها التي تأتي بقدرة 100 كيلو وات، كما تستطيع استيعاب ثمانية ركاب مما يجعلها مناسبة للعائلات أو الرحلات الصغيرة وغيرها من الأمور التي لا تستطيع السيارات الكهربائية الحالية القيام بها بشكل مثالي.