wearings

تعد الموضة وعشق الفن سمة تقبع داخل المرأة بدايةً من طفولتها حتى تصل معها إلى الشباب، فالمرأة تميل إلى إضفاء سمات وإختيارات مميزة على مظهرها الخارجي من أجل الشعور بالإختلاف عن الأخرين، تتنافس مع شقيقاتها وصديقاتها على الموضة، حتى أصبحت فكرة إختيار قطع الملابس وتنسيقها ليست بالأمر الهين على نفسيتها، لأنها تترقب الموضة وتتابع صيحاتها عالميًا ومحليًا.

لكن عليك إدراك أن دائرة المنافسة على الأزياء أتسعت لتشمل النساء والرجال على التصميمات نفسها، وهذا ما سنعرضه عليكم حيث أمست موضة النساء منبع أفكار لموضة وأزياء الرجال، فبمجرد أن تنتشر قطعة ملابس بين النساء، تنتشر عقبها بأسابيع قطعة ملابس مشابهه لدي الرجال.

ومن هنا نترك لكم الحرية في تفسير هذه الظاهرة وسببها، هل هى ناجمة عن بيع المنتجات النسائية بشكل جيد أم لأن ليس هناك أفكار جديدة لرسم صورة للرجل مميزة ومستقلة بعيدًا عن صورة المرأة؟

وفي التقرير التالي، ترصد «المصري لايت» صور لعدد من الصيحات التي أخذتها الموضة من المرأة لتعطيها للرجل.

19. موضة البناطيل الملونة التي ظهرت كصيحة حديثة عند النساء، ثم تلتها بفترة البناطيل الملونة للرجال.

18. موضة البناطيل الضيقة «الأسكيني»، وهى صيحة انتشرت عند المرأة ثم ظهرت عند الرجال.

17. صيحة ثني طرف البنطال الجينز نحو الأعلى، وهي الموضة التي نشأت في أول الأمر بين النساء كنوع من الإختلاف، ثم ظهرت بين الرجال كصيحة حديثة.

16. موضة طاقية السترات المليئة بالفرو، وظهرت في الأساس عند المرأة ثم بدأت تظهر مؤخرًا كتصميم جديد لسترات الرجال.

15. موضة السترات المكثوة بالفرو سواء تظهر دون ذراع أم بذراع، وظهرت تلك الجواكت كنوع من التصميمات الأنيقة التي تزيد من جمال المرأة، ثم نجد التصميم ذاته عند الرجال، عقب إنتشارها كموضة للمرأة.

14. من بين تلك الصور أيضًا صور البلوفرات التي ظهرت بين الرجال والنساء بالشكل ذاته لكي يظهر الرجل والمرأة، كثنائي متكاتف، لكن فكرة الزخرفة على الملابس ظهرت في بلوفرات النساء في الأساس ثم بدأت تتطور حتى وصلت لتكرار التصميم ذاته للرجل.

13. السترات الضخمة والتي تظهر بشكل لامع وخالية من الأذرع، وهي موضة ظهرت عند النساء وبدأت في الإنتشار بين الرجال بكميات كبيرة بعد بيعها وتداولها بين النساء.

12. موضة السترات الصوفية.

11. البالطو ذو الألوان الفاتحة.

10. تلك الصورة تحوي موضة الحذاء «الأج» وهو حذاء ظهر بين النساء أولًا ثم بدأ بالظهور بين الرجال.

 

9. الأحذية الملونة والمسماة عند النساء بـ«الباليرينا»، ونلاحظ أيضًا ظهورها بالألوان المبهجة كالأصفر والأحمر عند الرجال.

8. الأحذية في تلك الصورة نجدها ظهرت عند المرأة أولًا، فهي أحذية يومية ومتداولة بين النساء ثم نجدها ظهرت أيضًا عقب ذلك بين الرجال.

7. موضة أغطية اليدين «الجوانتي» الجلد الذي يكسو اليد بأكملها لدى النساء ثم الرجال.

6. وفي تلك الصورة تظهر موضة «الجوانتي» الذي لا يغطي الأصابع أيضًا عند النساء وظهر بعد ذلك عند الرجال.

5. صيحة أغطية الرأس «أيس كاب» وهى ظهرت بالتصميم الذي في الصورة أولًا عند النساء، وظهرت عقبها كصيحة للرجال.

4. تصميم تلك النظارات وألوان زجاجها ظهرت أولًا عند النساء، ثم إنتقلت كصيحة جديدة عند الرجال.

3. تلك الصورة تعرض فكرة إنتشار الشنط النسائية كبيرة الحجم بين الرجال.

2. هذة الصورة تعرض صيحة حقائب اليد النسائية وإنتشارها بين الرجال.

1. «البندانا» وصيحتها التي إستخدمتها النساء بكل ألوانها وأشكالها، ثم بدأ العديد من الشباب بإرتدائها بمختلف أحجامها.